بسم الله الرحمن الرحيم
بعد أن انهينا شرح القوائم الرئيسية والأطار رقم 3 هانحن نستمر الآن ونشرح الإطار رقم 4
الأطار رقم 4
إطار الكاميرا
1-الكامير المتحركه:هي كاميرا تقوم بتدوير الشاشة وتدويرها خيار عن تصميم اللعبة وليس مشاهدتها.
2-منظور متحرك
3-منظور استدارة
4-منظر تصغير
5-كاميرا التقاط:لمشاهدة الشكل كانك تشاهده من كاميرا (اثناء التصميم فقط)
6-المشي في اللعبة:خيار يجعلك وكانك الآعب وتتحرك به(اثناء التصميم فقط)
أنتهينا الآن من شرح الأطارت سننتقل لشرح التبويبات والشاشات.
التويبات والشاشات:
1-تبويب مرحلة:هذا التبويب يظهر لك جميع العناصر الموجودة بالمرحلة للتتمكن من تغيرها وحذفها الخ.....
2-تبويب مدير الخامات:
يمكنك هذا التبويب من عرض ملفات الخامات الموجودة وحذفها اوحفظها
3-تبويب خامات:هنا يعرض لك الموجود من خامات بالملفات المحملة لكي تتمكن من وضعها على لعبتــك ومجسماتك واضافة صور خامات (يجب ان تكون صيغة الصور(BMB او (PCX وكما يمكنك أيضاً م حذف الخامة غير المرغوب بها وانشاء خامة جديدة الخ...........
4-تبويب مصادر:يعرض لك كل المصادر الموجودة بالمرحلة وأبرز تلك المصادر هي السكربت حيث يمكنك تحريرها بسهولة لتحصل على ماتريد
انتهينا من شرح التبويبات سننتقل الآن الى الشاشات:
5-شاشة أعلى:هذه الشاشة تعرض لك شكل ثنائي الأبعاد لمرحلتك لك تستطيع موازنة العناصر.
6-شاشة العرض الثلاثي البعد:يعرض لك مرحلتك وهي بالصورة ثلاثية الأبعاد لكي تتمكن من روئية العناصر وهي ثلاثية والتحريكها وتعديلها الخ......
7-شاشة الخلف:تعرض لك هذه الشاشة تصميمك من الخلف بخريطة ثنائية الأبعاد تمكنك من موازنة الاشكال بالخلف .
8-شاشة الجانب:تعرض لك هذه الشاشة تصميمك من الجانب بخريطة ثنائية الأبعادة تمكنك من موازنة العناصر بالجانب.
وهكذا نكون قد انتهينا من شرح الواجهة الرئيسة للبرنامج بحمدالله وتوفيقه فأذا اخطأت فهذا من الشيطان واذا أصبت فهذا من الله